البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية

مركز حكومي مستقل أنشئ بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 4 رجب 1442 هـ الموافق 16 فبراير 2021م، القاضي بتحويل وكالة الأنظمة الوطنية بوزارة المالية إلى مركز مستقل باسم "المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية" سعياً لتحقيق العديد من الآثار الإيجابية على اقتصاد المملكة، حيث يُعنى المركز بتقديم حلول عديدة من خلال أنظمة موحدة ومتكاملة تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات الإلكترونية في التعاملات المالية الحكومية، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، وزيادة التنافسية وتقديم الفرص، وتحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى توحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين.

صورة

كلمة رئيس مجلس الإدارة معالي وزير المالية: محمد بن عبدالله الجدعان

 "سيحقق المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية العديد من الآثار الإيجابية على الاقتصاد الوطني من خلال رفع مستوى جودة الخدمات للمستفيدين، وتعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، وزيادة التنافسية وتقديم الفرص، إلى جانب تحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى توحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين"

صورة

كلمة الرئيس التنفيذي م. يوسف بن عبدالرحمن الحرقان

"يُعد إنشاء المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية الموحد، الذي يسعى لتحقيق أحد مستهدفات التحول الرقمي، من ضمن رؤية المملكة 2030، إذ أنه يزيد من كفاءة التشغيل ويرفع مستوى الشفافية، ويساهم في القدرة على اتخاذ القرار بصورة سليمة، وسيكون المركز ذراع التمكين للحكومة لاتخاذ القرار السليم ومتابعة أعمالها بصورة أفضل، حيث يهدف إنشاء المركز إلى توحيد أنظمة الموارد الحكومية في عدد من مسارات الأعمال مثل: الميزانية، والمشتريات، وسلاسل الإمداد، والمالية والموارد البشرية، والمدفوعات وتحصيل الإيرادات، كما يساهم المركز في تعزيز الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي، وزيادة التنافسية والفرص للقطاع الخاص، وتحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء، وتوحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين"

دور المركز

  • - رفع مستوى جودة الخدمات للمستفيدين.
  • - تعزيز الابتكار واستخدام أحدث التقنيات.
  • - دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي.
  • - زيادة التنافسية وإتاحة الفرص.
  • - تحسين تجربة المستفيدين وقياس مؤشرات الأداء.
  • - توحيد الإجراءات والتكامل بين المستفيدين.

أهداف المركز

  • - توفير أنظمة موحدة ومتكاملة.
  • - تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.
  • - تحسين الإنتاجية وكفاءة التشغيل والإنفاق.
  • - تقديم منتجات وخدمات رقمية.
  • - بناء قدرات البيانات وذكاء الأعمال.
  • الرؤية

    • - دولة ممكنة رقمياً من مواردها الحكومية

    الرسالة

    • - إدارة وتطوير نظم الموارد االمالية والبشرية والمشتريات الحكومية بمرونة وموثوقية وفقاً لأفضل الممارسات والمنهجيات العالمية

    القيم

    • - الاستباقية
    • - الابتكار
    • - التركيز على المستفيد
    • - المرونة
    • - الموثوقية والسرية